الأربعاء، 27 مايو 2020

حجْر مبدع 31


حجْر مبدع

بقلم: مبارك ثابت

جذع مشترك علوم 3
الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله


بوح قلب حزين


سيدي أتبصرني؟ أنا ها هنا،
مالي أراكم كلكم تشيحون النظرا
أنا الذي دفنت حيا ولم يعد لي أثر
أنا من بكى من وراء الجدران مرارا
لماذا؟ ليس لأني فقير لا أمتلك مالا
بل لأني فقير وفقري يفتقر علما
لأني قيدت عبوسا حقا حزينا
ليس لي هاتف يدلني لمعلم
وهذا ما يجعلني كئيبا وغاضبا
أليس حراما يا شيطانا لعينا؟
هيا قل سلاما..
سأقول كنت نائما
أعدك أني سأقول كنت حالما..
أو أنك تنوي أخذي جاهلا
وربي أوصاني أن آتيه قارئا عالما
لا يعجبني أحد رآني حافيا
ربي إني أسألك شيئا واحدا
لا أريد أن أجيئك شيئا قانطا
لحريتي أحب أن أكون مسترجعا
ولمدرستي أود أن أكون راجعا
أشواق قلبي تناديه ليأتينا
حب وسعادة وشوق يسقينا
قلمي دون مررا شديدا
وغنى للقارئ غناء جديدا
"العالم يغرق شيئا..فشيئا"



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق